
بدعم من مديرية ثقافة جرش والتعاون مع مركز الاميره بسمهللتنميه البشريه أقام منتدى الوسطيه للفكرة والثقافه فرع جرش محاضره صحيه حول الأمراض المزمنة الربو والسكري وحساسية العين للدكتور علي الزبون يوم الخميس ٢٠٢١/١٠/٢١ الساعه الرابعه مساء تحدث فيها عن اعراض مرض السكري واحبابه وقال إن السكر ضروري للجسم وهو اساسي وتظهر أعراضه بشكل مفاجيء مثل الشعور بالعطش والتبول المتكرر وإرهاق للجسم وهزول في البنيه الجسديه وعلى المريض مراجعة الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمه ونصيحة الطبيب باخذ العلاج اللازم حسب نوعية المرض هل هو من السكري الاولي ام المتقدم وإجراء فحوصات متكرره وبشكل شهري وذلك لتوازن السكر في الدم.
ام الربو قال الزبون انه ليس كل من يعاني من الحخساسيه مصاب بالربوة وقال إن الربو هو مرض مزمن يصيب الممرات الهوائيه للرئيس وينتج عنه التهاب وضيق بالنفس مما يمنع تدفق الهواء الشعب الهوائيه مما يؤدي إلى نوبات متكرره مع ازيك بالصدر مسحوب بالصحه والبلغم بعد التعرض لاستنشاق المواد المثيره لردود فعل وهيج للجهاز التنفسي اما حساسية العين فاسبابها الغبار وحبوب اللقاح والعفن وذلك بسبب ردود الفعل لبعض مستحضرات التجميل .
أعراضها احمرار وحده بالعين وعيون دامعه لان حساسية العين انواع عديده وعلاجات مختلفه ومن علاقاتها كمادات المياه البارده او الكمادات البارده الغنيه بالصابون المهديء للعين وهو علاج فعال ومهدي وهناك انواع مختلفه من القطرات الطبيه المضاده لحساسية العيون .
وختم بالتمني للجميع بالسلامه واخذ الحيطه والحذر بالابتعاد عن كل مسببات الحساسيه.
ابحث
أضف تعليقاً